رئيس لجنة التميز الإعلامي: الأعمال المتنافسة على الفوز تركز على تغطية الكوارث والأزمات في المنطقة"

New boys won the championship

 

قال حمد البدري رئيس لجنة التميز الإعلامي العربي و ممثل دولة الكويت بجامعة الدول العربية، ان اللجنة تضم أهم وأبرز المختصين في مجال الإعلام العربي، مما يجعل آلية اختيار الأعمال المتميزة على درجة عالية من الدقة في المضمون والجودة، لافتا إن مجال الجائزة بدورته الثامنة حسب ما تم الاتفاق عليه من قبل أعضاء اللجنة يحمل عنوان" إعلام الأزمات والكوارث والمخاطر"
وأوضح البدري خلال كلمته في اجتماع لجنة جائزة التميز الإعلامي العربي، ان قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية وافق على مقترح الجمهورية العراقية بان تسليط الأعمال المرشحة لهذه الجائزة ، التركيز على القضية الفلسطينية ، ذلك إلى جانب الأعمال التي تتناول الكوارث والازمات التي حلت في الدول العربية الشقيقة في الأونة الأخيرة.
وأشار البدري ان عدد الأعمال المعروضة على اللجنة وصل إلى 100 عمل في مختلف فئات الجائزة، لافتا أنه سيتم إعلان اسماء الفائزين بالجائزة خلال انعقاد الدورة الـ54 لمجلس وزراء الإعلام العرب.
واشار رئيس اللجنة ان الاعلام العربي يواكب الأحداث الراهنة ، خاصة ما يشهده قطاع غزة من وحشية وعدوان اسرائيلي نتج عنه الدمار والتشريد لأهالي القطاع، و خلف ايضا عن قتل واستشهاد الكثير من الابرياء الأطفال والنساء والرجال العزل دون الاخذ بالاعتبار إلى أي أعراف وهو ليس بالأمر الجديد على الكيان الصهيوني.
وفي الختام تقدم بالشكر لدولة الكويت على راعيتها للجائزة والتي تهدف إلى تشجيع الكوادر الإعلامية للتفاني في تبني القضايا العربية وإيصالها بشكل مهني يليق بالتاريخ الإعلامي والشفافية والمصداقية.
كما أعرب ممثل دولة الكويت عن تقديره لدور جامعة الدول العربية ممثلة بقطاع الإعلام والاتصال وخاصة منتسبي الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب لما قدموه من مجهود كبير ساهم في انجاح مهام اللجنة.
وتمثل مصر في اللجنة دكتورة مني الحديدي استاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، والتي كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية عيد الأم نظرا لجهودها في مجال الإعلام  .

أخبار متعلقة

أخبار بالفيديو

أضف تعليق