في احتفالية كبرى.. "مصر حلوان" تطلق Aeolus E70 Pro الكهربائية

New boys won the championship

أطلقت شركة مصر حلوان للسيارات، وكلاء علامة دونج فينج الصينية في مصر، في احتفالية كبرى السيارة الكهربائية الأولى في مصر Aeolus E70 Pro، والتي تعد النسخة المحسنة من طراز E70 الذي كان من المقرر إنتاجه محلياً بمصانع شركة النصر للسيارات.

 

وتقدم السيارة بنسخة متطورة وبمواصفات تتناسب مع ظروف التشغيل في مصر، وبضمان ست (6) سنوات أو 150,000 كم على السيارة، وثماني (8) سنوات أو 500,000 كم على البطارية.

 

 

تتشارك دونج فينج Aeolus E70 PRO نفس قاعدة بناء نيسان Sentra التي تأتي كنسخة محسنة من تلك التي اعتمدت عليها نيسان Bluebird Sylphy والنسخة الأولى من Aeolus E70.

 

 

وفي كلمته خلال حفل الإطلاق أكد باسم عبد النبي، مدير  عام مصر حلوان أن الحاجة لسيارة تعتمد على الطاقة النظيفة أصبح أمراً ضرورياً أكثر من أي وقت مضى، وبينما تبذل الحكومة جهود عدة للتوجه إلى الاعتماد على السيارات ذات الطاقة النظيفة يجب على الأفراد والمؤسسات تبني نفس الأساسات للوصول إلى الاستدامة يجب أن يتماشى ذلك لضمان تحول المستهلكين إلى مستقبل أكثر اخضراراً.

 

من جانبه قال أشرف عبد الفتاح، رئيس قطاع السيارات بشركة مصر حلوان إن نسخة Aeolus الأولى لاختبارات قاسية من فريق شركة النصر للسيارات لمسافة بلغت 100 ألف كيلومتر ولم يتم تغيير أية قطع بالسيارة خلال هذه الفترة إلا فلتر التكييف ".

 

وأضاف "يمتد عمر بطارية السيارة حتى 4 ألاف شحنة وتعمل بعد مرور 8 سنوات وانتهاء فترة الضمان بنسبة 80% فإذا كان مدى سيرها بحالة المصنع 412 كم سيصبح 325 كم وقد تم التعاقد على مجموعة من الشواحن السريعة عدة مناطق من اللقاهرة خلال 3 أشهر بحد أقصى".

 

وأشار عبدالفتاح لتجربة خاصة عند اختبار السيارة حيث كان يشير كمبيوتر السيارة لمدى سير متبقي حتى 4 كم قبل الحاجة للشحن لكن مع استغلال نظام إعادة تدوير الطاقة عبر الفرملة، تمكن من قطع 16 كم مع تبقي 2 كم قبل تفريغ البطارية تماماً.

 

 

كما أوضح تمكنه من السير حتى 550 كم بشحنة واحدة عبر قيادة معتدلة، يأتي ذلك إلى جانب انخفاض تكاليف الوقود عن السيارات التقليدية بقدر يبلغ 100 ألف جنيه سنوياً عند المقارنة بسيارة تستهلك متوسط 11 لتر بنزين لكل 100 كم على حد قوله، صرح رئيس قطاع السيارات أيضاً عن زيادة مدى السير من 400 كم إلى 412 كم بنسخة E70 Pro المحسنة.

 

مواصفات دونج فينج Aeolus E70 Pro

 

ويقدم جرين بيزنس نيوز في السطور التالية أبرز المواصفات التفصيلية لدونج فينج Aeolus E70 Pro:

 

تحمل E70 Pro محر كهربائي أمامي قوته 147 حصان وعزمه 210 نيوتن.متر للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 9.5 ثوان وصولاً لسرعة قصوى 150 كم/س.

 

زودت السيارة ببطارية سعتها 50.3 كيلوواط/الساعة لتقطع السيارة حتى 412 حسب الأرقام الرسمية ويتم شحنها من 30% إلى 80% خلال 36 دقيقة عند استخدام الشاحن السريع DC وعند الشحن بالتيار العادي تستغرق 8 ساعات لوصول من الصفر إلى 100%

 

جهزت Aeolus E70 PRO بأنظمة أمان تتضمن ESP للتحكم الإلكتروني في الثبات وHHC وHSA لدعم التوازن أثناء صعود المرتفعات ونزول المنحدرات مع BA لدعم الفرامل وTCS للتحكم في الجر و مراقبة ضغط الإطارات مع تنبيه الاصطدام بالمشاة على السرعات البطيئة.

 

قدمت السيارة الكهربائية بفئة واحدة تضمنت تجهيزاتها إضاءة LED أمامية وبضبط يدوي للارتفاع وسخانات للمرايا الجانبية والزجاج الخلفي ومثبت سرعة وتحتوي المقصورة على شاشة للعدادات الرقمية مرتبطة بأخرى وسطية قياس ١٢.٣بوصة تدعم نظام صوتي من 4 سماعات وتكييف هواء أوتوماتيكي وتحكم يدوي في ارتفاع المقاعد الأمامية.

 

أسعار دونج فينج Aeolus E70 Pro

 

يقدم الوكيل المحلي السيارة الكهربائية الجديدة دونج فينج Aeolus E70 Pro بسعر 897 ألف جنيه.

أخبار متعلقة

أخبار بالفيديو

أضف تعليق